languageFrançais

أردوغان وأنفانتينو يتضامنان مع الحكم التركي.. وتعليق الدوري

قرر الاتّحاد التركي لكرة القدم تعليق مباريات كل الأقسام والدرجات بما فيها دوري السوبر ليغ إلى أجل غير مسمى، عقب تعرّض الحكم خليل أوموت ميلر إلى الاعتداء من قِبل رئيس نادي أنقرة غوجو وبعض لاعبي الفريق. 

وقال الاتحاد في بيان نشره في ساعة متأخرة من ليلة أمس الاثنين 11 ديسمبر 2023 "نحن ندين بشدة الاعتداء غير الإنساني على حكم المباراة من طرف مجرمين يعرفون أنفسهم، ونتابع الحالة الصحية للحكم خليل أوموت ميلر.." 

من جهته، قال فاروق كوكا، رئيس أنقرة غوجو، والذي اعتدى على الحكم، في تصريحات لقناة Beyaz TV "لقد أغمي علي، لا أتذكر أفعالي.. لقد أصيب عقلي بالجنون ولم أعد أرى شيئًا.. لقد انقطع عني البصر و لم أعد أتذكر ما قمت به.." 

وفي تعليق على الحادثة، قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في بيان نشره ليلة الاثنين "الرياضة تعني السلام و الأخوة.. الرياضة لا تتوافق مع العنف.. لن نسمح أبدًا بأحداث عنف في الرياضية التركية"، مضيفًا "أدين بشدة الاتهامات الذي حصل على الحكم خليل أوموت ميلر.." 

من جهته، قال رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني أنفانتينو في تدوينة نشرها عبر حسابه الرسمي على أنستغرام "الأحداث التي تلت مباراة الدوري التركي الممتاز بين  فريقي أنقرة غوجو وتشايكور ريزيسبور غير مقبولة بالمرة ولا يوجد لها مكان في رياضتنا أو مجتمعنا.. لا مكان على الإطلاق للعنف في كرة القدم، سواء داخل الملعب أو خارجه"

وكان رئيس نادي أنقرة غوجو، فاروق كوكا، قد قام يوم أمس الاثنين بالاعتداء على حكم مباراة فريقه ضد ريزيسبور بعد أن نجح الفريق الضيف في تسجيل هدف في الدقيقة 90+7، نجح من خلاله في خطف التعادل، وهو ما أثار غضب مسؤولي أنقرة غوجو. 

* أحمد عداله